أخبار عاجلة
انطلاق مشروع «المدن الملونة» في دمياط (صور) -
السيسي يجري مباحثات مع نظيره الصيني في بكين -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

حفلات ساقية الصاوي تعيد حنان ماضي.. وتستضيف ياسمين علي وياسين التهامي

حفلات ساقية الصاوي تعيد حنان ماضي.. وتستضيف ياسمين علي وياسين التهامي
حفلات ساقية الصاوي تعيد حنان ماضي.. وتستضيف ياسمين علي وياسين التهامي

لاقتراحات اماكن الخروج

حالة من النشاط تشهدها مسارح «ساقية الصاوى» فى الأسبوع الأول من أبريل الجارى، وتنظم العديد من الحفلات لكبار النجوم، وحسبما أكد محمد عبدالمنعم الصاوى، مدير ساقية الصاوى، وزير الثقافة الأسبق، لـ«المصرى اليوم»، سيتم تنظيم حفل للمطربة ياسمين على، التى تقف على مسرح الساقية بالبروج للمرة الأولى، الجمعة 5 إبريل، وسط حضور جماهيرى كبير يتجاوز الـ 1500 شخص.

وأوضح أن الساقية دائمًا ما تدعم شباب المطربين، قائلا إن «ياسمين» صاحبة صوت مميز وحققت نجاحات كبيرة خلال الفترة القليلة الماضية، واكتسبت خبرة من عملها كصولست بدار الأوبرا المصرية وممثلة فى فرقة الفنان محمد صبحى. وأضاف: «ستتم استضافة المنشد الدينى الشيخ ياسين التهامى السبت 6 إبريل، على مسرح البروج أيضًا على طريق القاهرة- الإسماعيلية الصحراوى، قائلًا إنه يعد الأول للإنشاد الدينى على هذا المسرح»،

وأشار إلى أن المطربة أسرار الجمال ستكون ضيفة مسرح الحكمة بالزمالك، 10 إبريل، بمشاركة المطرب فوزى عبده، تشدو خلاله أسرار بمجموعة من أشهر الأغانى التى أبدع ألحانها الموسيقار بليغ حمدى وتعاون خلالها مع كبار المطربات، منها «فات الميعاد - الحب كله لـ كوكب الشرق أم كلثوم، قولوا لعين الشمس لـ شادية، الوداع لـ وردة»، إلى جانب عدد من أعمالها الخاصة، منها «تأشيرة، لسه الأحلام، متكسرة، وحشتينى، يا مصر يا أم الدنيا».

وبعد غياب طويل استطاع «الصاوى» إقناع الفنانة والمطربة حنان ماضى بالعودة للوقوف على خشبة المسرح والغناء بمسرح النهر الخميس 11 إبريل، ومعروف أن حنان بدأت مسيرتها الفنية عام 1989 وحققت شهرة جيدة خلال فترة التسعينيات، وكانت بداية تألقها الفنى مع تتر مسلسل «اللقاء الثانى» وعرفها الجمهور أيضًا من خلال تتر مسلسل المال والبنون، ساهمت مع زوجها السابق الموسيقار ياسر عبد الرحمن فى تقديم 4 ألبومات، منها: «ليلة عشق» 1992، و«إحساس» 1996، و«شباك قديم» 1999.

وسيتم كذلك تنظيم الحفل الشهرى لكوكب الشرق أم كلثوم على «مسرح العرائس»، الخميس 4 إبريل، وتطل فيه فى حفلتين متتاليتين بقاعة الحكمة وتغنى فيهما يا مسهرنى وفكرونى، وذلك فى إطار مشروع «أم كلثوم تعود من جديد» الذى يقدمه مسرح الساقية للعرائس.

كان مسرح عرائس الساقية تم إطلاقه عام 2006 بمسرحية «الماسورة الكبيرة» للمهندس محمد عبد المنعم الصاوى، كما تتشرف الساقية بعرض حفل سيدة الغناء العربى أم كلثوم بفرقتها الكاملة من خلال مسرح العرائس، وهو مشروع «أم كلثوم تعود من جديد» ويقدم عرضًا شهريًّا فى الخميس الأول من كل شهر.

وعلى جانب آخر، أحيا الممثل والمطرب محمد فهيم بمشاركة المطرب أمير صلاح الدين حفله على مسرح الحكمة، أمس الأول، بالساقية، تحت عنوان «حفل السعادة» الذى قدّم خلاله أغنية «مو صلاح» والتى أهداها للاعب المصرى المحترف محمد صلاح، بالإضافة لمجموعة من الأغنيات الخاصة به، أبرزها «مابقولش بحبك والأيام كفيلة بيه»، بالإضافة إلى تقديمه مجموعة من الأغنيات التى أعاد غناءها لفنانى الزمن الجميل، مثل «البسبوسة والكدب» لإسماعيل يس و«قرب قرب وصح النوم» لمنير مراد. وختم الحفل بـ«اتفضل قهوة» لعمر الجيزاوى.

وفى نفس اليوم نُظم حفل بقاعة النهر لفريق طلبة كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان والذى قدم أعضاؤه أغنيات الفيلم الكرتونى «LION KING».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هيئة السوق توافق على رفع رأسمال حلواني إخوان
التالى «التعاون الإسلامي» تكرم متحدث «الجامعة العربية»