أخبار عاجلة
"مابثون": لحظة 1948 مرقمنة -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

أبرز تصريحات زعماء العرب في «قمة تونس»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انعقدت اليوم القمة العربية في دورتها الثلاثين، في تونس، بحضور عدد من زعماء العرب والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس والأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط، لمناقشة عدد من القضايا العربية.

وشهدت القمة التي تغيب عنها سوريا، تصريحات ضد الإدارة الامريكية لاعترافها بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السوري المحتل، بالإضافة إلى القضية الفسلطينية قضية العرب الأولى.

وقال الرئيس السيسي: يجب أن تعود الجولان إلى سوريا، بالإضافة إلى تحرير كافة الأراضي العربية المحتلة لضمان حل الصراع العربي الإسرائيلي .

مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية بتونس

وقال العاهل الاردني الملك عبدالله: أن الجولان أرض سورية محتلة، مطالبًا بضرورة إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني في القمة العربية بتونس

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز : نجدد التأكيد على رفضنا القاطع لأي إجراءات من شأنها المساس بالسيادة السورية على الجولان، وستظل القضية الفلسطينية على رأس اهتمامات المملكة حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في القمة العربية بتونس

وأكد الرئيس الفلسطيني : ماتمر به المنطقة من التوسع الإسرائيلي بسبب القيادة الأمريكية، معلنًا رفضه بإعتراف واشنطن بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبومازن في القمة العربية بتونس

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط: الجولان أرض سورية مُحتلة، أصبح من غير المقبول أن تتدخل قوى إقليمية في الشأن العربي لدعم فصيل أو آخر لغرض طائفي.

كلمة أحمد أبوالغيط في افتتاح القمة العربية بتونس

وقال أمير الكويت صباح الأحمد الجابر: العالم وإستقراره سيبقى يعاني صدامًا وتدهورًا ما لم تتحقق التسوية العادلة في القضية الفلسطينية والتي تفضي إلى إنهاء الاحتلال.

أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح في القمة العربية بتونس

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: أي حل للصراع السوري يجب أن يضمن وحدة أراضي سوريا بما في ذلك هضبة الجولان المحتلة.

الرئيس التونسي : الجولان أرض عربية محتلة وفقًا للقوانين الدولية وأن الدول العربية ترفض سياسة الأمر الواقع في تلك الأزمة.

الباجي قائد السبسي رئيس تونس في القمة العربية بتونس

الرئيس الموريتاني ​محمد ولد عبدالعزيز​: القضية الفلسطينية​ ستبقى قضية العرب الأولى، مؤكدا وجوب خروج قوات الاحتلال الاسرائيلي من الجولان السوري المحتل.

الرئيس اللبناني ميشال عون: قرار ترامب حول الجولان لا يهدد سوريا فقط بل يهدد سيادة الدولة اللبنانية التي تملك اراضي قضمتها إسرائيل.

رئيس لبنان ميشيل عون في القمة العربية بتونس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عميد «حقوق المنيا»: تشريع جديد لإنهاء فوضى الطلاق
التالى المرأة الكويتية ترفع سقف مطالبها: حذف اسم الزوج من جواز السفر... أو «التبادل»